ديسكفر بحرين
16 Mar, 2019

البحرينية خولة مطر نائباً للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعيين البحرينية خولة مطر نائبة لمبعوثه الخاص لسوريا، خلفا للمصري رمزي عز الدين رمزي.

 

وقبل أن يتم اختيارها للمنصب، تولت مطر مناصب منها نائبة رئيس الفريق الانتقالي لمنظومة التنمية في الأمم المتحدة في نيويورك، ونائبة الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) في بيروت.

 

أول رئيسة تحرير

وعملت خولة مطر مديرة مكتب المبعوث الخاص لسوريا في دمشق، والمتحدثة باسم الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا، ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة.

وبدأت خولة مطر حياتها العملية صحافية وكانت أول امرأة بحرينية تترأس تحرير صحيفة يومية وعملت في عدد من وسائل الإعلام الدولية، وتكتب مقالات لجريدة الشروق المصرية.

وتحمل خولة مطر شهادة الدكتوراة في علم الاجتماع من جامعة درم بالمملكة المتحدة.

 

ترحيب الخارجية

  رحبت وزارة خارجية مملكة البحرين بإعلان أنطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة تعيين السيدة خولة مطر نائبا لمبعوثه الخاص إلى سوريا، والذي يجسد ما تزخر به مملكة البحرين من كفاءات وطنية تحظى بالتقدير الدولي؛ لما لها من إسهامات ملموسة في مختلف المجالات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكدت وزارة الخارجية أن هذا التعيين يجسد ثقة المجتمع الدولي في خبرات وقدرات السيدة خولة مطر فإنها تشدد على دعمها التام للسيدة خولة مطر في الاضطلاع بمهامها والمضي قدماً بالجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي يضمن استقرار الجمهورية العربية السورية ووحدتها الوطنية، وسلامتها الإقليمية وتحقيق طموحات الشعب السوري الشقيق في الأمن والتنمية والرخاء.



مساحة اعلانية

المزيد