ديسكفر بحرين
09 Jul, 2019

مايكرو شباب يستعرض ريادة الأعمال في مجال التطبيقات

ملتقى «مايكرو شباب» نظمته جمعية المستقبل الشبابية هذا العام تحت شعار «التطبيقات والمتاجر الإلكترونية.. فرص وتحديات»، وتحدث خلاله رائد الاعلام السعودي الشاب أحمد المسعري حول ريادة الأعمال في مجال التطبيقات والمتاجر الإلكترونية.

 

وأكد المسعري على أهمية وضع إستراتيجية للمشروع تتضمن احتياطات نقدية حتى ينجح مع دراسة السوق جيداً، مشيراً إلى أن تطبيق طلبات افتتح عام 2005 واستمر لمدة 10 سنوات من غير دخل، وبعدها دخل مستثمر آخر عرف كيفية التعامل مع المشروع وحقق نجاحا كبيرا لأن التطبيق يعتمد على عدد المستخدمين له.

وأضاف أن الانسان الناجح يجب أن يواكب التغييرات من حوله، لذلك نحن نشجع الدخول في ريادة التطبيقات والمتاجر الإلكترونية ولكن في نفس الوقت يجب الاخذ بعين الاعتبار أهم المعوقات التي ستواجهنا في هذا المجال.

وتوقع أن يكون المستقبل للتطبيقات، والدليل أن إعلانات التلفاز انخفضت نسبتها عن الماضي لأن اكثر المستثمرين لجأوا للمشاهير للإعلان عن بضائعهم لزيادة المشاهدة، لذلك من المتوقع ان تكون الحاجة المستقبلية للتطبيقات أكبر ويكون لها مكانة كبيرة.

وأشاد المسعري بشباب البحرين بأنهم يمتلكون قدرات كبيرة جدا، مع توفر دعم تمكين لهم، وطالبهم بعدم التخوف وبضرورة التضحية بالوقت في بداية أي مشروع حتى يستمر مشروع التطبيقات الخاص بهم.

وشكر تمكين على دعمها المستمر للشباب كونه برنامج قوي لا يتوافر في أستراليا والدول الكبيرة، وطلب منها وضع دراسة لدعم الشباب من خلال توفير الاحتياطي لتشغيل التطبيق لأنه يحتاج الى مدة طويلة للنجاح، فمثلا شباب الكويت استطاعوا خلال 10 سنوات ان يحققوا النجاح لتطبيق (طلبات) ومن ثم بيعه ب200 مليون دولار، ووفروا وظائف كثيرة للشباب وساهموا في زيادة الدخل للبلاد.



مساحة اعلانية

المزيد