ديسكفر بحرين
16 Jul, 2019

مهرجان خليجي للغوص في البحرين بمشاركة المرأة السعودية

تستضيف مملكة البحرين مهرجان الغوص الترفيهي يومي 19 و29 يوليو الجاري في مراسي البحرين، بالتعاون المشترك بين فريق هاي دايفر من المنطقة الشرقية وفريق البحرين للغوص التطوعي وبمشاركة غواصين وفرق غوص من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي لنشر ثقافة الغوص للجميع من خلال التطبيق العملي والتنفس تحت الماء.

 

ويأتي ذلك تزامنا مع يوم المرأة العالمي للغوص الذي تحتفل به منظمة بادي الدولية للغوص، سعياً إلى غبراز دور المرأة في عالم الغوص وتوفير تجربة ممتعة للمشاركة من مختلف الأعمار لتعلم تجربة الغوص التريفيه واكتشاف أعماق الخليج العربي وما تحمله من مناظر جذابة وخلابة للغواصين.

وتشارك المملكة العربية السعودية بواسطة فريق هاي دايفر من المنطقة الشرقية بمجموعة متميزة من غواصي الفريق بتواجد العنصر النسائي بقيادة الكابتن مريم المعلم، مدربة غوص دولية ومدربة اسعافات أولية ، والتي تسعى بالتعاون مع فريقها إلى نشر ثقافة الغوص بين الفتيات بالمجتمع والدعوة إلى اكتشاف أعماق البحار وتأمل الطبيعة البحرية الخلابة والساحرة عبر تجربة رياضة الغوص بالاعماق.

 وصرحت الكابتن مريم اليوم أننا نشارك كفتيات في يوم غوص المرأة العالمي، إيماناً منا بدور المرأة الفعال والمؤثر في مختلف الأنشطة الرياضية والمجتمعية ، ونسعى إلى تشجيع النساء بمختلف أعمارهن لتجربة رياضة الغوص المليئة بالتحدي والتشويق فضلاً عن حالة السكينة والهدوء لممارسي تلك الرياضة وبمساهمة وتواجد زملائنا الغواصين من مختلف دول الخليج كمبادرة مجتمعية نهدف أيضا من خلالها إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية.

كما سيضم المهرجان العديد من الفعاليات البحرية والترفيهية المختلفة والتي ستستمر على مدار يومين وبمشاركة عدد من المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية.



مساحة اعلانية

المزيد